فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الابداع الإبداع الإداري وعلاقته بالثقافة التنظيمية لدى قائدات المدارس الثانوية بمحافظة بيشة (دراسة ميدانية من وجهة نظر المعلمات) [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 671-713]
  • الإبداع الإداري الإبداع الإداري وعلاقته بالثقافة التنظيمية لدى قائدات المدارس الثانوية بمحافظة بيشة (دراسة ميدانية من وجهة نظر المعلمات) [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 671-713]
  • الاتجاه التعصبي علاقة أساليب التفکير بالاتجاه التعصبي لدي طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 232-247]
  • الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات .تنمية الثروة اللغوية لدى الدارسين المبتدئين للغة العربية الناطقين بغيرها باستخدام موقع إلكتروني قائم على الحقول الدلالية المصورة في ضوء الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 339-418]
  • الإعاقة العقلية البسيطة التحديات التي تواجه دمج ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بالمدارس الحکومية بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين وأولياء الأمور [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 374-406]
  • الامتحان التعاطف وعلاقته بسلوك الغش في الامتحان لدى عينة من طلاب ثلاثة مراحل تعليمية (إعدادية – ثانوية – جامعية) [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 714-772]
  • الأنشطة الاستكشافية الحركية فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 451-612]
  • البرنامج الإرشادي أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 247-289]
  • التحديات التحديات التي تواجه دمج ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بالمدارس الحکومية بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين وأولياء الأمور [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 374-406]
  • التحصيل الدراسي التنبؤ بالتحصيل الدراسي في ضوء تصورات التعلم وفعالية الذات الأکاديمية لدى عينة من طلاب کلية التربية بدولة الکويت [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 329-373]
  • التدريب تدريب القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء الفکر الإداري المعاصر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 101-163]
  • التصميم الشامل للتعلم مدى توافر معايير التصميم الشامل للتعلُّم (UDL) في الأداء التدريسي لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل. [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 290-328]
  • التعاطف التعاطف وعلاقته بسلوك الغش في الامتحان لدى عينة من طلاب ثلاثة مراحل تعليمية (إعدادية – ثانوية – جامعية) [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 714-772]
  • التعليم الشامل مدى توافر معايير التصميم الشامل للتعلُّم (UDL) في الأداء التدريسي لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل. [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 290-328]
  • الثروة اللغوية .تنمية الثروة اللغوية لدى الدارسين المبتدئين للغة العربية الناطقين بغيرها باستخدام موقع إلكتروني قائم على الحقول الدلالية المصورة في ضوء الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 339-418]
  • الثقافة التنظيمية الإبداع الإداري وعلاقته بالثقافة التنظيمية لدى قائدات المدارس الثانوية بمحافظة بيشة (دراسة ميدانية من وجهة نظر المعلمات) [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 671-713]
  • الجامعات تدريب القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء الفکر الإداري المعاصر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 101-163]
  • الدارسين المبتدئين للغة العربية الناطقين بغيرها .تنمية الثروة اللغوية لدى الدارسين المبتدئين للغة العربية الناطقين بغيرها باستخدام موقع إلكتروني قائم على الحقول الدلالية المصورة في ضوء الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 339-418]
  • الدمج التحديات التي تواجه دمج ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بالمدارس الحکومية بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين وأولياء الأمور [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 374-406]
  • الذات الأکاديمية التنبؤ بالتحصيل الدراسي في ضوء تصورات التعلم وفعالية الذات الأکاديمية لدى عينة من طلاب کلية التربية بدولة الکويت [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 329-373]
  • السلام دور كلية التربية في تنمية قيم السلام لدي طلابها [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 613-670]
  • الصف الثالث الابتدائي تحليل محتوى کتاب لغتي للصف الثالث الابتدائي في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 407-450]
  • الطالبات الثانوية أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 247-289]
  • الفنون الأدائية فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 451-612]
  • القيادات الأکاديمية تدريب القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء الفکر الإداري المعاصر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 101-163]
  • الکويت أثر جائحه کورونا في تدني المهارات الاجتماعية لطلبة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في منطقة مبارک الکبير [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 27-65]
  • اللغة العربية برنامج مقترح قائم على نموذج مستويات تجهيز المعلومات في تنمية مستويات تحليل النص الأدبي لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 679-734]
  • المحاکمة العقلية فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية لتدريس الفلسفة في تنمية المفاهيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 201-231]
  • المعلمين أثر جائحه کورونا في تدني المهارات الاجتماعية لطلبة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في منطقة مبارک الکبير [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 27-65]
  • المفاهيم الفلسفية فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية لتدريس الفلسفة في تنمية المفاهيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 201-231]
  • المناظرة فاعلية المناظرة فى تدريس علم الاجتماع لتنمية ثقافة التسامح لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 1-26]
  • المهارات الاجتماعية أثر جائحه کورونا في تدني المهارات الاجتماعية لطلبة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في منطقة مبارک الکبير [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 27-65]
  • المهارات التدريسية واقع دور إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية المهارات التدريسية للطلبة المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت‎‎ [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 451-481]
  • النظرية التداولية برنامج قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات الكتابة التفسيرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 735-799]
  • الوعي الجنسي فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 451-612]
  • الولاء التنظيمي دور إدارة المعرفة فى تحقيق الولاء التنظيمي في مدارس التعليم الاساسي [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 164-200]

ب

  • بدولة الکويت التنبؤ بالتحصيل الدراسي في ضوء تصورات التعلم وفعالية الذات الأکاديمية لدى عينة من طلاب کلية التربية بدولة الکويت [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 329-373]

ت

  • تحليل النص الأدبي برنامج مقترح قائم على نموذج مستويات تجهيز المعلومات في تنمية مستويات تحليل النص الأدبي لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 679-734]
  • تصور مقترح مدى توافر معايير التصميم الشامل للتعلُّم (UDL) في الأداء التدريسي لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل. [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 290-328]
  • تطبيقات الذکاء الاصطناعي مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم النماص من وجهة نظر المعلمات" [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 67-100]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية برنامج قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات الكتابة التفسيرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 735-799]

ث

  • ثقافة التسامح فاعلية المناظرة فى تدريس علم الاجتماع لتنمية ثقافة التسامح لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 1-26]

ج

  • جامعة الکويت‎‎ واقع دور إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية المهارات التدريسية للطلبة المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت‎‎ [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 451-481]
  • جائحه کورونا أثر جائحه کورونا في تدني المهارات الاجتماعية لطلبة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في منطقة مبارک الکبير [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 27-65]

د

  • دافعية الإنجاز أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 247-289]

س

  • سلوك الغش في الامتحان التعاطف وعلاقته بسلوك الغش في الامتحان لدى عينة من طلاب ثلاثة مراحل تعليمية (إعدادية – ثانوية – جامعية) [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 714-772]

ص

  • صعوبات التعلم أثر جائحه کورونا في تدني المهارات الاجتماعية لطلبة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في منطقة مبارک الکبير [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 27-65]

ط

  • طلاب المرحلة الثانوية فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية لتدريس الفلسفة في تنمية المفاهيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 201-231]
  • طلاب المرحلة الثانوية العامة علاقة أساليب التفکير بالاتجاه التعصبي لدي طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 232-247]

ع

  • علم الاجتماع فاعلية المناظرة فى تدريس علم الاجتماع لتنمية ثقافة التسامح لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 1-26]
  • عمادات تطوير المهارات تدريب القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء الفکر الإداري المعاصر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 101-163]

ق

  • قيم السلام دور كلية التربية في تنمية قيم السلام لدي طلابها [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 613-670]

ک

  • کتاب لغتي تحليل محتوى کتاب لغتي للصف الثالث الابتدائي في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 407-450]

م

  • مدارس التعليم الاساسي دور إدارة المعرفة فى تحقيق الولاء التنظيمي في مدارس التعليم الاساسي [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 164-200]
  • مدارس النماص مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم النماص من وجهة نظر المعلمات" [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 67-100]
  • مستويات تجهيز المعلومات برنامج مقترح قائم على نموذج مستويات تجهيز المعلومات في تنمية مستويات تحليل النص الأدبي لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 679-734]
  • مهارات الكتابة التفسيرية برنامج قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات الكتابة التفسيرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 735-799]
  • موقع إلكتروني قائم على الحقول الدلالية المصورة .تنمية الثروة اللغوية لدى الدارسين المبتدئين للغة العربية الناطقين بغيرها باستخدام موقع إلكتروني قائم على الحقول الدلالية المصورة في ضوء الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 339-418]

ن

  • نظرية الذکاءات المتعددة تحليل محتوى کتاب لغتي للصف الثالث الابتدائي في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 407-450]

و

  • وجهة نظر المعلمات مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم النماص من وجهة نظر المعلمات" [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 67-100]